المركز القومي للمعلومات

الرئيس يكرم مدير المركز القومي للمعلومات

لجهوده لحوسبة وزارة العدل

ثمن رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير جهود وزارة العدل وتطوير منسوبيها والحوسبة وتقانة المعلومات وعالم الإتصالات وقال فى كلمته فى تدشين مشروعات وزارة العدل الرقمية يوم الأربعاء 11 ديسمبر أن ما شهده من تطور يصب فى صالح التشريع وتسيير الخدمات للحفاظ على الوقت والمال . وقال فى كلمته أن العدل حققت تحولاً كبيراً فى المعاملات الإلكترونية والمضي إلى الحكومة الذكية مثمناً جهود وزارة الإتصالات والمركز القومي للمعلومات فى ذلك .

خلال مشاركته منبر

أضواء على الحكومة الإلكترونية

يسن : موثوقية الخدمات هي معيارنا لتمليكها للمواطن

أكدت الدكتورة تهاني عبد ألله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن العام الحالي سيشهد العديد من البشريات والطفرات على مستوى تنفيذ مشروعات الحكومة الإلكترونية يأتي في مقدمتها إطلاق الإصدارة الثانية من بوابة الخدمات الإلكترونية وخدمات المرشد القومي لتسهيل الأعمال وربط كل الخدمات بالرقم الوطني وتطبيق المرحلة الأولى من الأنظمة المالية وإكمال حوسبة الفصل الأول بكل الولايات بجانب تفعيل الدفع الإلكتروني بكل الوسائل وإكمال الربط الشبكي لكل مكونات الحكومة في المرحلة الرابعة من الشبكة القومية للمعلومات.

المركز يقيم ورشة الحكومة الإلكترونية

بولاية شمال دارفور

أكد المهندس محمد عبد الرحيم يسن المدير العام للمركز القومي للمعلومات علي ارتفاع وتيرة تفاعل الشعب السوداني وترسيخ قناعته بأهمية الاستفادة من الخدمات الالكترونية في تسهيل حياتهم .. وكشف سيادته لدي مخاطبته مساء أمس بالفاشر الجلسة الافتتاحية لأعمال ورشة الحكومة الإلكترونية التي نظمها المركز القومي للمعلومات بالتعاون مع حكومة ولاية شمال دارفور بحضور ممثل الاولي وزير التخطيط العمراني اللواء شرطة كمال الدين أبو شوك ورئيس المجلس التشريعي بالولاية وقيادات الولاية،

يسن فى لقاء قيادات المرأة السودانية

المرأة السودانية ظلت تقدم المبادرات والنماذج من أجل

النهوض بالوطن وهى حاضرة فى تنفيذ الحكومة الإلكترونية..

برعاية وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبدالله عطية وتشريف حرم النائب الأول لرئيس الجمهورية الأستاذة ليلى محمد علي .. إنعقد أمس الأول المنتدى الإعلامي الرقمي الذي ينظمه المركز القومي للمعلومات وبالتنسيق مع جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا والإتحاد العام للمرأة السودانية ولاية الخرطوم بمشاركة 500 امرأة من قيادات المرأة السودانية بمختلف تكويناتها ومستوياتها للحديث عن الخدمات الإلكترونية وكيفية الوصول إليها

مجلس تنسيق المعلومات يجتمع ويقف على الخدمات الإلكترونية - بوزارة الداخلية

د. تهاني : تعلن 2017 عام الخدمات الإلكترونية المتكامله

إنعقد أمس الأول بدار الشرطة ببري الإجتماع الثاني عشر لمجلس تنسيق المعلومات برعاية وزير الداخلية ووزيرة الإتصالات وقال المهندس محمد عبدالرحيم يسن مدير عام المركز القومي للمعلومات أن هذا المجلس درج على عقد هذا الإجتماع للوقوف على تجارب الوزارات والوحدات الحكومية ومتابعة المعلومات وتبادل التجارب وتنفيذ الحكومة الإلكترونية مشيداً بتجربة وزارة الداخلية وربط خدماتها بالتقنية الأمر الذي سهل الإجراءات والوصول إليها داعياً إلى أهمية التنسيق وتبادل الأفكار والآراء من أجل التكامل والتعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات .

هارون وتهاني يشهدان توقيع إتفاقية الصحة الإلكترونية

بالمركز القومي للمعلومات

شهد اليوم بالمركز القومي للمعلومات ببرج الإتصالات مولانا أحمد هارون والي ولاية شمال كردفان ووزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.تهاني عبدالله عطية توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الصحة الإلكترونية عبر نظام خفض وفيات الأمهات المقدم من المركز القومي للمعلومات بحضور مدير عام المركز القومي للمعلومات م. محمد عبدالرحيم يسن و د. عبدالله حسين وزير الصحة بولاية شمال كردفان ..