NIC

الأخـبــــار




2018-12-17
NIC image

زار المدير العام للمركز القومي للمعلومات م. محمد عبدالرحيم يسن والوفد المرافق مجمع خدمات الشرطة بالخرطوم بحري صباح اليوم والتقى سيادته بمدير المجمع اللواء شرطة/ زين العابدين عثمان أحمد إبراهيم متفقدا سير العمل بالدفع الإلكتروني في المجمعات والترتيبات الفنية في المجمعات . واطمأن سيادته على الموقف واستقراره وطالب المواطنين باستخراج بطاقات المحفظة الإلكترونية من المصارف قبل الوصول إلى موقع الخدمة أو أي من وسائل الدفع الإلكتروني حتى لايتم التأخير بسبب البطاقات كما يناشد الإعلام بتوعية وتبصير المواطنين بعمليات الدفع الإلكتروني .
2018-12-16
NIC image

دعا د.فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية لضرورة الإنتقال إلى الحكومة الإلكترونية لاهميتها فى زيادة الإيرادات والناتج المحلي والغذاء والوقود والدفع الإلكتروني ودور الحوسبة فى تحقيق العدالة باستبعاد من يكون مقلاً أحياناً فى توفير المعلومة وتقديم الخدمة مبيناً فى حديثه لمؤتمر الحاسوب وتقانة المعلومات السادس بجامعة الزعيم الأزهري السبت 15/12/2018 أهمية علم الحاسوب فى حقوق الإنسان بتوفير المعلومة بصورة عادلة موجهاً بتطوير البحث العلمي فى مجال تأمين المعلومات والإستفادة من تجارب الهند فى إستثمار التقنية والإستفادة من أكثر 2000 طالب يتخرجون فى مجال الحاسوب وتقانة المعلومات بالجامعات .
2018-12-16
NIC image

اختتمت بالعاصمة الكينية نيروبي إجتماعات أسبوع التجارة الإلكترونية بافريقيا بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية انكتاد لتمكين التجارة الإلكترونية للجميع بغرض تعزيز الحوار بين الفاعلين بشأن التجارة الإلكترونية الأفريقية وتحت شعار تمكين الإقتصادات الأفريقية فى العصر الرقمي . وقال مندوب السودان الدائم بجنيف د.مصطفى عثمان إسماعيل منسق المجموعة الأفريقية لشؤون الانكتاد فى كلمته امام الجلسة الختامية أن القارة الأفريقية تمر بمرحلة حرجة مشيراً لمساعدة التكنولوجيا الرقمية فى تحول أفريقيا وأنها تستحق اهتماماً خاصاً فى الإقتصاد العالمي الذي يهدف إلى تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 وأبان أن العديد من الدول تكافح من أجل إمتلاك البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات الخاصة بها والسودان يمتلك بنية مقدرة لذلك . وأكد مصطفى أن إستخدام التقنيات الرقمية ومنصات التجارة الإلكترونية من قبل الشركات الكبرى يفقد الشركات الصغيرة قدرتها على التنافسية مما يحتم الاهتمام بالقارة الأفريقية.